«Sian»… أول سيارة هجينة من «لامبورغيني»

admin

كشفت لامبورغيني عن سيارتها الهجينة «Sian» التي تعني وميض البرق في معرض فرانكفورت للسيارات. وتتميز السيارة بلونها الخارجي الأخضر الفاتح وغير المعتاد للعلامة الإيطالية، مع تطعيمات اللون الذهبي والكربون فايبر التي تكمل المشهد بشكل مناسب.

والجدير ذكره أنّ لامبورغيني أشارت أنها لن تنتج سوى 63 نسخة من السيارة الخارقة إحتفالاً بتأسيس الشركة عام 1963 والذي مرّ عليه 56 فقط حققت فيه لامبورغيني إنجازات غيّرت الكثير في مفهوم صناعة السيارات.

تصميم رياضي

تحمل «Sian» لمسة تصميمية رياضية مستقبلية، وتأتي بمصابيح نهارية أمامية ثلاثية، بينما تتموضع المصابيح الرئيسة في موقع مرتفع وبتصميم مدمج ضمن إطار من الكربون فايبر. وتحمل «Sian» الكثير من الخطوط الحادة والهجومية وتطعيمات الكربون فايبر المدمجة في الرفارف.

أما من الخلف فيأتي التصميم بعدد من المصابيح سداسية الأضلاع ومخارج عادم مزدوجة مرتفعة. بالإضافة إلى ذلك، زُوِّدت «Sian» بعجلات رياضية مصنوعة من معدن خفيف بمظهر التيتانيوم.

القوة والأداء

تعتمد «Sian» على محرك V12 بقوة 774 حصاناً، متصل مع محرك كهربائي سعة 48 فولت بقوة 34 حصاناً مدمج في ناقل الحركة لتحسين الأداء. و بدلاً من إستخدام بطارية ليثيوم أيون، طورت لامبورغيني مكثفاً أقوى بثلاث مرات من البطارية يأتي بنفس الوزن، ولكن ينتج طاقة كهربائية أكثر بثلاثة أضعاف.

وبذلك تصل القوة الإجمالية للسيارة إلى 808 أحصنة، لتتسارع من صفر حتى 100 كيلومتر في الساعة بغضون 2.8 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كيلومتراً في الساعة. وتقول لامبورغيني إنّ هذا المحرك الكهربائي يعدّ أوّلَ محرك هجين منخفض الجهد، وتمّ وضعُه في الصندوق الأمامي بهدف الوصول إلى توزيع مثالي للوزن على محاور السيارة الأربعة.

ولمزيد من القوة، تعتمد «Sian» على نظام إسترداد طاقة المكابح طوّرته لامبورغيني بنفسها، والذي يتصل بالمكثفات الفائقة ويقوم بشحنها لتوفير الطاقة مباشرة للسائق. ومع جميع هذه الأنظمة المتطورة، تحسّن أداء «Sian» مقارنة بشقيقتها أفينتادور بشكل ملحوظ على السرعات المختلفة والذي يصل لـ1.2 ثانية في تسارع بين 70-120 كيلومتراً في الساعة.

المقصورة الداخلية

تتألّق المقصورة الداخلية في «Sian» بفرش ألكانترا الفاخر وحليات من ألياف الكربون تتوزع في جميع أجزاء المقصورة. وجُهِّزت المقصورة التي تشبه إلى حدٍّ ما قمرة الطائرات الحربية، بأنظمة متطورة للقيادة تجعل من السيطرة عليها عملية سهلة أثناء قيادتها، إضافة إلى أنظمة ترفيه متعددة تضفي المزيد من الرفاهية أثناء التنقل.

Next Post

مفهوم جديد للقيادة على الطرق المعبّدة والوعرة

زاحت أودي الستارة عن سيارتها الإختبارية «AI:TRAIL» في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات. وتجمع السيارة الإختبارية مفهوم القيادة على الطرق الوعرة مع تقنيات القيادة الذاتية والقدرات الفائقة للأداء. وتَحمل تصميماً صلباً ومميّزاً يتمتع بمساحات داخلية واسعة وألواح زجاجية كبيرة تمنح الركاب مظهراً بانورامياً لمحيط السيارة. وتُعد «AI:TRAIL» النسخة الأحدث من مجموعة […]