تاناك يجرّد أوجييه من لقب بطولة العالم للراليات

admin

توج الإستوني ​أوت تاناك​ (​تويوتا​)، بلقب ​بطولة العالم للراليات​ للمرة الأولى في مسيرته، ليحرم الفرنسي ​سيباستيان أوجييه​ حامل اللقب من التتويج للمرة السابعة توالياً، وذلك في ختام ​رالي كاتالونيا​ الإسباني الأحد.

ومع انتهاء المرحلة الثالثة عشرة من البطولة وتبقي مرحلة وحيدة في أستراليا، عزّز تاناك صدارته للترتيب العام بفوزه في المرحلة الخاصة (“باور ستايدج”) وحلوله ثانياً في كاتالونيا خلف البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي)، مقابل اكتفاء أوجييه على متن سيتروين بالمركز الثامن.

ووسع تاناك الفارق مع نوفيل في الترتيب العام إلى 36 نقطة وحسم اللقب، ليصبح بالتالي أول سائق غير فرنسي يتوّج بطلاً للعالم منذ العام 2003، بعد هيمنة سيباستيان لوب على لقب البطولة بين 2004 و2012، يليه أوجييه بالتتويج بطلاً بين العامين 2013 و2018.

Next Post

ناصر العطية يتوج برالي قطر

توج القطري ناصر العطية بلقبه السادس في ​رالي قطر الصحراوي​ في أولى جولات ​بطولة العالم للراليات​ الصحراوية الطويلة للموسم 2019. وأنهى العطية الرالي في صدارة الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 13.18.44 ساعة، وبفارق 11 دقيقة تقريبا عن أقرب منافسيه السعودي يزيد الراجحي بزمن إجمالي قدره 13.29.54 ساعة الروسي ​فلاديمير فاسيلييف​ […]