فخامة واستدامة: شهادة آيزو تؤكد التقييم العالي لدورة حياة السيارة لطرازات الفئة السابعة BMW 7 Series ذات المحركات الهجينة مزودة بقابس

admin

دراسة التوازن البيئي لسيارة BMW 745Le تحصل على تصريح موثوقية من شركة TÜV Rheinland المتخصصة بتنفيذ مجموعة واسعة من خدمات الاختبارات، حيث تحقق المقدار المحتمل الأقل من الاحتباس الحرارة خلال دورة الحياة والتي تبلغ 58 بالمائة أقل مقارنة بالطرازات التي تعتمد على الطاقة التقليدية

The new BMW 745e, 745Le and 745Le xDrive (10/2019).

تجمع الطرازات الهجينة المزودة بقابس من الفئة السابعة BMW 7 Series الجديدة ما بين متعة القيادة والفخامة والاستدامة التي تشكل مستقبل عالم السيارات. وهذا يعني أن شخصيتها لا تعبر فقط عن الابتكارات الحديثة في أنظمة التحكم والاتصال والمساعدة في القيادة، وإنما تدل أيضًا على تقييم دورة حياتها. ويتضح بناءً على دراسة التوازن البيئي، مدى نجاح رفع مستويات الكفاءة والتي تأتي نتيجة للاعتماد على تقنية eDrive التي أطلقتها BMW لسيارات السيدان الفاخرة، والتي تم اعتمادها الآن وفقًا لمعايير آيزو: 14040، و14044 بالنسبة لطراز BMW 745Le الجديد (معدل استهلاك الوقود 2.3 – 2.2 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الكهرباء 15.7 – 15.6 كيلو واط في الساعة/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 53 – 50 غ/كم*). ووفقًا للتحليل الذي أكده المفتشون المستقلون من شركة TÜV Rheinland المتخصصة بتنفيذ مجموعة واسعة من خدمات الاختبارات، فإن ما يسمى باحتمالية الاحتباس العالمي** لسيارة السيدان الهجينة تصل إلى 33 في المائة أقل من القيمة المقابلة لطرازات BMW 7 Series التي تعتمد على نظام الدفع التقليدي وتنتج مقدارًا مماثلًا من الطاقة. وعند الاعتماد حصريًا على الكهرباء المولدة من مصادر متجددة، فإن التأثير البيئي المتعلق بالمناخ طوال دورة حياة السيارة بأكملها يصل إلى نسبة أقل بمقدار 58 بالمائة.

تعد شهادة آيزو لتقييم دورة الحياة لسيارة BMW 745Le الجديدة دليلًا إضافيًا على كفاءة تقنية BMW eDrive في تقليل استهلاك الوقود وانبعاثاته. وقد أخذ هذا الأمر في الاعتبار أيضًا في طرازي BMW 745Le، و BMW 745e الجديدين (معدل استهلاك الوقود 2.2 – 2.1 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الكهرباء 15.5-15.1 كيلو واط في الساعة/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 51-48 غ/كم*) وطراز BMW 745Le xDrive (معدل استهلاك الوقود 2.5-2.3 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الكهرباء 16.2-15.8 كيلو واط في الساعة/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 57-52 غ/كم*) من خلال التفاعل ما بين الكفاءة العالية والمحرك سداسي الأسطوانات مع تقنية الشاحن التوربيني المزدوج والمحرك الكهربائي المدمج في علبة التروس Steptronic ذات الكفاءة العالية بثمانية سرعات. ويتيح الاعتماد على الطاقة الكهربائية في نظام الدفع لسيارات السيدان الفاخرة أداء العديد من أنشطة القيادة اليومية المعتادة، وخاصة القيادة عبر حركة المرور في المدينة من دون إطلاق أي انبعاثات. ويتراوح نطاق القيادة الكهربائية البحتة بين 55 و58 كيلومترًا* لسيارة BMW 745e الجديدة، ومن 52 إلى 55 كيلومترًا* لسيارة BMW 745Le الجديدة، ومن 51 إلى 54 كيلومترًا* لسيارة BMW 745Le xDrive الجديدة.

التنقل الخالي من الانبعاثات في المدينة – وخارجها.

يعني ذلك أنه يمكن الآن الاستمتاع بالتنقل في سيارة سيدان فاخرة خارج حدود المدينة بالاعتماد على الدفع الكهربائي. وفي وضع القيادة الهجين القياسي HYBRID، تحقق كل من سيارة BMW 745e الجديدة وسيارة BMW 745Le الجديدة، وسيارة BMW 745Le xDrive سرعات تصل إلى 110 كم/ساعة بقوة المحرك الكهربائي وحده. وعند السرعات العالية أو مع الحاجة إلى اندفاع قوي بشكل خاص يتم تشغيل محرك الاحتراق. وبالضغط على زر eDrive ضمن وحدة التحكم المركزية، يمكن للسائق تنشيط وضع القيادة الكهربائية ELECTRIC، حيث يرفع الحد الأقصى للسرعة التي يمكن بلوغها إلى 140 كم/ساعة دون أي انبعاثات. وفي وضع القيادة الرياضية SPORT، يتم استخدام المحرك الكهربائي لدعم محرك الاحتراق. ومعًا، ينتج محرك الاحتراق والمحرك الكهربائي قوة تبلغ 290 كيلو واط / 394 حصان. ويمكن الحصول على مقدار الطاقة الإجمالي وعزم الدوران الأقصى للنظام وقدره 600 نيوتن متر للقيام بمناورات بسرعات عالية، ويمكن لسيارة BMW 745e الجديدة أن تنطلق من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 5.2 ثانية، في حين أن سيارة BMW 745Le الجديدة تحقق الانطلاقة ذاتها خلال 5.3 ثانية. فيما تصل سيارة BMW 745Le xDrive الجديدة إلى سرعة 100 كم/ساعة من الثبات خلال 5.1 ثانية. ويعمل إعداد BATTERY CONTROL على رفع حالة شحن بطارية الجهد العالي إلى مستوى يحدده السائق أو من أجل الحفاظ على هذا المستوى. وبناءً على ذلك يمكن في الرحلات الطويلة، حجز الطاقة الكهربائية المخزنة عن عمد لاستخدامها أثناء القيادة الخالية من الانبعاثات في المناطق العمرانية. تتمثل الخطة في تقديم قيادة كهربائية آلية على أساس مناطقة القيادة الكهربائية التي حددتها BMW مع حلول ربيع عام 2020.

إلى جانب وحدة التحكم الذكي بنظام التشغيل، فإن نظام تخزين الجهد العالي الجديد مع أحدث تكنولوجيا خلايا البطارية يؤديان دورًا هامًا في زيادة نسبة القيادة بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط، وهذا ما يقلل من الاستهلاك وكمية ثاني أكسيد الكربون الناتجة ويحقق تقييمًا إيجابيًا لدورة الحياة في سيارة BMW 745Le الجديدة مقارنة بالنماذج التي تعتمد على أنظمة الدفع التقليدية. وفي دراسة التوازن البيئي، استخدم طراز BMW 740Li (معدل استهلاك الوقود 7.4-7.2 لتر/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 170-164 غ/كم*) الذي يعتمد على محرك سداسي الأسطوانات ينتج 250 كيلو واط/340 حصان، وذلك لإجراء مقارنة مباشرة مع النموذج الهجين المزود بقابس. تشير القيم المحددة لكلا النموذجين والتي تمت المقارنة فيما بينهما إلى مرحلة استخدام تشمل القيادة لمسافة قدرها 250 ألف كيلومتر. وإلى جانب الاستهلاك الخالص للوقود والكهرباء، وضع في الاعتبار أيضًا الانبعاثات المتعلقة بالمناخ والمرتبطة بإنتاج الطاقة ومصادر توفيرها. وكان الطراز الهجين المزود بقابس قد حقق انخفاضًا في إمكانات الاحتباس الحراري بنسبة 33 في المائة مقارنةً بسيارة BMW 740Li عند استخدام الطاقة من المزيج الكهربائي EU-25، والذي يأخذ في الاعتبار جميع أنواع الطاقة الكهربائية المولدة في الاتحاد الأوروبي. وعندما تنتج الكهرباء التي تحتويها بطارية ليثيوم أيون عالية الجهد في سيارة BMW 745Le من مصادر الطاقة المتجددة فقط مثل أنظمة طاقة الرياح والطاقة الشمسية، فإن الانبعاثات المتعلقة بالمناخ تنخفض بنسبة تصل إلى 58 بالمائة مقارنة بنظام الدفع التقليدي.

الفئة السابعة BMW 7 Series مع نظام دفع هجين مزود بقابس: تقييم دورة حياة معتمد وحالة مميزة باعتبارها مركبات كهربائية.

تشمل إجراءات التصديق التي تنفذها TÜV Rheinland سبل ونتائج دراسة التوازن البيئي لعمليات التفتيش الدقيقة. ولا يقتصر عمل الخبراء على تحليل البيانات المدخلة والمعلومات البيئية فقط، وإنما يسلطون الضوء أيضًا على تصنيف الدراسة. وتؤكد الشهادات التي منحتها أن تقييم دورة الحياة لسيارة BMW 745Le الجديدة قد صدرت وفقًا لمتطلبات معايير آيزو 14040 و14044، وأن الأساليب المطبقة تتوافق مع أحدث التطورات العلمية.

وبفضل مدى القيادة الطويل بالاعتماد على الطاقة الكهربائية، فإن سيارة BMW 745e الجديدة وسيارة BMW 745Le الجديدة وسيارةBMW 745Le xDrive الجديدة، تحقق المعايير التي تم تحديدها لتصنف باعتبارها مركبات كهربائية وتحظى بالمعاملة التفضيلية المرتبطة بها في حركة المرور على الطرقات العامة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها مؤهلة للضرائب المخفضة على السيارات في ألمانيا. ويعتمد فقط نصف السعر لهذه القائمة كأساس عند حساب الفائدة النقدية للاستخدام الخاص للسيارة. كما تضم سلسلة السيارات الهجينة المزودة بقابس من الفئة السابعة BMW 7 Series أيضًا نظام حماية صوتي للمشاة. وعند القيادة فقط على الكهرباء بسرعات تصل إلى 30 كم / ساعة، ينبعث صوت مميز تم إنشاؤه بشكل خاص لطرازات BMW الكهربائية التي لا تصدر صوتًا.  ويتمتع تصميم الصوت بحضور نابض بالحياة، على الرغم من عدم الإضرار بالراحة الصوتية للموجودين في السيارة.

نظام تكييف الهواء الإضافي والخدمات الرقمية الخاصة بالنظام الهجين ضمن التجهيزات الخاصة بالفئة

تشتمل مجموعة التجهيزات الخاصة بالطرازات الهجينة المزودة بقابس أيضًا على نظام إضافي لتكييف الهواء. ويمكن التحكم في هذا النظام عن بُعد أيضًا بواسطة الهاتف الذكي باستخدام تطبيق BMW Connected App. كما تساهم خدمات تقنية eDrive الجديدة في جعلها أكثر جاذبية وملاءمة لشحن بطارية الجهد العالي. وتدعم الخدمات الرقمية السائق في عملية البحث عن محطات الشحن العامة والاختيار من بينها كما أنها تتيح التحكم في عملية الشحن عبر الوظائف عن بُعد ونقل البيانات المتعلقة بحالة الشحن، والنطاق الكهربائي والإجمالي، واستهلاك الطاقة الفردي على الهاتف الذكي للسائق أو أي جهاز شخصي آخر. لا يقتصر نظام0 BMW Live Cockpit Professional القياسي على شاشة عرض رقمية مركبة بالكامل ونظام ملاحة مترابط فحسب، بل يشمل أيضًا برنامج المساعدة الشخصي BMW Intelligent Personal Assistant، الذي يدعم البحث عن مرافق وقوف السيارات والشحن وكذلك حجز محطات الشحن. تتوفر باقة التصميم الخارجي Pure Excellence وM sports كخيارات لسيارة BMW 745e الجديدة وسيارة BMW 745Le الجديدة وسيارة BMW 745Le xDrive الجديدة. جميع أنظمة مساعدة السائق متوفرة أيضًا، إضافة إلى مجموعة كاملة من عناصر المعدات الاختيارية لتعزيز الراحة. ويضاف إلى ذلك أيضًا جميع أنظمة التعليق في فئة BMW 7 Series الجديدة باستثناء خيار Executive Drive Pro.

طرازات BMW الهجينة المزودة بقابس تتضمن مجموعة من المزايا المفيدة في الاستخدام اليومي.

توفر أنظمة القيادة بالاعتماد على محركات هجينة مزودة بقابس من BMW للمستخدمين مجموعة من المزايا الإضافية بالمقارنة مع الحلول التقليدية:

  • توفير المال: تعد القيادة الكهربائية في طرقات المدينة أرخص من استخدام البنزين أو الديزل في حال كانت السيارة الهجينة المزودة بقابس مشحونة في المنزل أو في مكان العمل بتكلفة منخفضة.
  • الجزء الداخلي يكون دائمًا بدرجة حرارة مناسبة، حتى قبل الدخول إليها. حيث يتضمن التصميم القياسي للسيارة نظام تدفئة إضافية وتكييف إضافي..
  • الكبح يزيد الطاقة: يتم شحن البطارية عند استخدام المكابح. وفي المركبات التقليدية فإن المكابح لا تنتج سوى الحرارة وغبار المكابح.
  • أفضل ما في الجانبين: تضمن الأنظمة الكهربائية الهجينة المزودة بقابس متعة القيادة في المناطق العمرانية، ومتعة قيادة BMW الكلاسيكية على مسافات أطول.
  • تمهيد الطريق نحو المستقبل: نظرًا لأن النظام الهجين المزود بقابس يمكن أن يعمل من دون انبعاثات كربونية، فإنه مؤهل لدخول العديد من المناطق منخفضة الانبعاثات، ويتمتع بامتيازات إضافية لمواقف السيارات والحفاظ على رسوم المرور في المناطق.
  • نوعية حياة أفضل في المدن: من خلال القيادة بالاعتماد على الطاقة الكهربائية، يمكن للسائقين المساهمة بفعالية في تقليل الانبعاثات وضوضاء المرور في المدن.

الاستهلاك وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون:

طراز BMW 745e (معدل استهلاك الوقود 2.2 – 2.1 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الكهرباء 15.5-15.1 كيلو واط في الساعة/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 51-48 غ/كم)

طراز BMW 745Le الجديد (معدل استهلاك الوقود 2.3 – 2.2 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الكهرباء 15.7 – 15.6 كيلو واط في الساعة/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 53 – 50 غ/كم)

طراز BMW 745Le xDrive (معدل استهلاك الوقود 2.5-2.3 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الكهرباء 16.2-15.8 كيلو واط في الساعة/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 57-52 غ/كم)

Next Post

’إم جي موتور‘ تطلق مركبتها الكهربائية الأولى للشرق الأوسط خلال مشاركتها في ’المؤتمر الدولي الخامس لمركبات المستقبل‘

أزاحت شركة ’إم جي موتور‘ (MG Motor) الستار عن أولى مركباتها الكهربائية 100٪ على الإطلاق في أسواق الشرق الأوسط والمتمثّلة بطراز MG ZS EV الجديد كلّياً، وذلك خلال المشاركة في ‘المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل 2019‘. وترتكز هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) المدمَجة والعصرية على الشعبية الكبيرة التي تتمتّع بها […]